وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 27 مايو - 2024

ارتفاع أسعار حليب الأطفال وفقدان بعض أنواعه في دمشق

ارتفاع أسعار حليب الأطفال وفقدان بعض أنواعه في دمشق

قاسيون_متابعات

شهدت بعض الصيدليات في العاصمة دمشق ، خلال الأيام القليلة الماضية ، نقصاً حاداً في حليب الأطفال وارتفاع أسعاره في حال توفره.

وأشار أحد الصيادلة إلى انخفاض كميات حليب الأطفال الموزعة على الصيدليات ، خاصة الماركات المعروفة ، لافتًا إلى أنها لا تغطي حاجة السوق .

ولفت صيدلي آخر إلى معاناة الصيادلة في الحصول على جميع أنواع حليب الأطفال ، خاصة للأعمار من شهر إلى سنة ، مشيراً إلى أن هناك احتكاراً من قبل بعض الموزعين للمادة ، خاصة حليب “النان” الذي يعتبر شبه مقطوع من السوق.

وبحسب المصدر ، فقد وصل سعر العبوة الواحدة من حليب “نان” إلى 100 ألف ليرة سورية في حال توفرها في الصيدليات ، فيما يتراوح سعر باقي الأصناف بحد أدنى 75 ألف ليرة سورية.

فيما وصل سعر كيس حليب “النيدو” وزن 900 جرام إلى 260 ألف ليرة سورية، وهو غير متوفر في الصيدليات أو الأسواق، حيث بلغ سعره قبل ثلاثة أشهر 100 ألف ليرة سورية، فيما وصل سعر كيس حليب “النيدو” وزنه إلى 260 ألف ليرة سورية ، ووصل سعر 350 جراماً إلى 100 ألف ليرة سورية، فيما وصل سعر كيس “النيدو” وزن 350 جراماً إلى 100 ألف ليرة سورية ، و 350 غراماً من نوع "حليبنا" بـ 75 ألف ليرة

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الجمعة 3 تشرين الثاني، سعر حليب الأطفال “نان” إلى 100 ألف ليرة سورية للعبوة الواحدة وزن 400 غرام.