وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

الأردن: لن يكون لإسرائيل أمن بدون الفلسطينيين

الأردن: لن يكون لإسرائيل أمن بدون الفلسطينيين

قاسيون_رصد

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن إسرائيل لن تتمتع بالأمن دون تمتع الفلسطينيين به.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي مع نظرائه البرتغاليين جواو كرافينهو والسلوفينية تانيا فايون، في العاصمة الأردنية عمان.

وقال الصفدي:"لن تتمتع إسرائيل بالأمن بقتل الفلسطينيين، ولن يتحقق الأمن إلا من خلال حل الصراع وحل الدولتين".

وأشار أيضا إلى أن "إسرائيل تهاجم كل من لا يتفق مع سياستها، ولا يمكنها أن تبقى فوق القانون الدولي".

وأدان الصفدي العنف الإسرائيلي المفرط ضد الفلسطينيين، قائلا إن "هذا العام هو الأكثر دموية بالنسبة لهم منذ أكثر من 10 سنوات"، ودعا المجتمع الدولي إلى الاهتمام بالهجمات على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وفي سياق آخر، اعتبر الصفدي أن هذه الهدنة هي خطوة في الاتجاه الصحيح، ويجب أن تؤدي فورا إلى وقف دائم للحرب، وضمان إيصال المساعدات إلى كل القطاع، بما في ذلك شمال غزة.

من جانبها، دعت نائبة رئيس الوزراء السلوفيني ووزيرة الخارجية تانيا فايون إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والسماح بدخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، مؤكدة دعم بلادها لحل الدولتين كوسيلة لحل النزاع.

بدوره، شدد وزير الخارجية البرتغالي جواو كرافينيو على الحاجة إلى تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار، وشدد أيضا على أنه لا يمكن حل النزاع في المنطقة إلا بالحلول الدبلوماسية والسياسية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل وحماس توصلا إلى اتفاق وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة لمدة أربعة أيام، ينص على تبادل عدد من الأسرى والمعتقلين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، تحت رعاية قطر ومصر والولايات المتحدة.