وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

على حساب المشتركين.. سيريتل وإم تي إن يحققان أرباحا مضاعفة

على حساب المشتركين.. سيريتل وإم تي إن يحققان أرباحا مضاعفة

قاسيون_متابعات

بلغت إيرادات شركتي سيريتل وإم تي إن خلال الأشهر التسعة الماضية ضعف ما حققته العام الماضي في عام 2022.

وبلغ معدل نمو إيرادات سيريتل ما يقرب من 122% بعد تحقيق تريليون ليرة سورية، بينما بلغ خلال نفس الفترة من العام الماضي 456.6 مليار ليرة.

وسجلت أرباح سيريتل معدل نمو يقارب 108% محققة 202.5 مليار ليرة، بينما حققت خلال نفس الفترة من العام الماضي نحو 97 مليار ليرة.

وبلغت نسبة نمو إيرادات شركة "إم تي إن"نحو 101% بعد أن حققت 532.7 مليار ليرة سورية ، بينما بلغت خلال نفس الفترة من العام الماضي 264.4 مليار ليرة.

وسجلت أرباح إم تي إن معدل نمو يقارب 101% محققة 59.2 مليار ليرة، بينما حققت خلال نفس الفترة من العام الماضي نحو 29.4 مليار ليرة.

رفعت "هيئة تنظيم الاتصالات والبريد" أسعار خدمات الاتصالات والإنترنت لمرتين متتاليتين هذا العام بحجة ضمان استمرار الخدمات، وبلغت نسبة الزيادات في الأسعار ما بين 25 و35% في كل مرة.

ويعاني السكان المحاصرون في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد من ضعف خدمات الاتصالات والإنترنت وارتفاع الأسعار وعدم وجود بوابات جديدة.

يشار إلى أن اتصالات نظام الأسد سجلت في ترتيب سرعة الإنترنت، واحتلت المرتبة الأخيرة في الوطن العربي، واحتلت المرتبة 132 عالميا، وفقا لبيانات شركة "أوكلا" لتقييم سرعة الإنترنت حول العالم.