وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

كتائب القسام تدمر 10 آليات عسكرية إسرائيلية في غزة

كتائب القسام تدمر 10 آليات عسكرية إسرائيلية في غزة

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين، إنها دمرت 10 آليات عسكرية إسرائيلية في المعارك الدائرة غربي مدينة غزة.


وأفادت الكتائب في بلاغات عسكرية منفصلة أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، واحترقت بالكامل، واستهدفت 4 آليات عسكرية في محور شمال غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".


وأكدت القسام أنها استهدفت أيضًا 5 دبابات إسرائيلية غربي مدينة غزة بقذائف "الياسين 105" وقذيفة "تاندوم". كما قامت الكتائب بدك قوات الاحتلال المتوغلة غربي غزة وشرق جحر الديك بقذائف الهاون من العيار الثقيل.


ويأتي هذا في سياق الاشتباكات الضارية التي تخوضها كتائب القسام مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة. وفي تصريحات سابقة، أعلنت الكتائب تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء العملية البرية بقطاع غزة.


تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل قصفه بالطائرات والمدفعية مستشفى الشفاء ومحيطه في مدينة غزة، مما تسبب في خروجه عن الخدمة. وتشير المصادر الفلسطينية إلى أن العدوان الإسرائيلي الذي يستمر منذ 38 يومًا، أسفر عن استشهاد 11 ألفًا و180 فلسطينيًا، بينهم 4609 أطفال و3100 سيدة و678 مسنًا، وأصاب 27490 بجراح مختلفة.