وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

الأونروا بصدد تقديم مساعدات مالية لفلسطينيي سوريا

الأونروا بصدد تقديم مساعدات مالية لفلسطينيي سوريا

قاسيون_رصد

أفادت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا " إن الأونروا بصدد توزيع مساعدات مالية على اللاجئين المقيمين في مختلف المخيمات الفلسطينية في سوريا، بما يتناسب مع تكلفة المعيشة.

وأشارت المجموعة إلى أن هذه المساعدات تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا، بسبب الحصار ونقص الخدمات الأساسية، دون تحديد قيمة أو تاريخ التوزيع.

وأكد اللاجئون الفلسطينيون في سوريا أن مساعدات "الأونروا" غير كافية لتغطية احتياجات الأسر، خاصة مع ارتفاع تكاليف المعيشة وإيجارات المنازل.

وأعرب اللاجئون عن عدم رضاهم عن الضغط النفسي والاجتماعي المتزايد على الأسرة، وشعروا أن هناك تحديا حقيقيا يهدد أمنهم واستقرارهم.

وأعرب اللاجئون الفلسطينيون عن قلقهم إزاء صعوبة توفير جميع المستلزمات التعليمية والغذائية والصحية لأطفالهم، في ظل التحديات المالية التي يواجهونها في ظل غياب فرص العمل.

ودعا ناشطون فلسطينيون في سوريا "الأونروا" إلى الإسراع بتقديم المساعدات المالية التي تمكن اللاجئين من تجاوز الأزمة والحفاظ على كرامتهم وحقوقهم، مع ضرورة مراقبة الوضع الإنساني للمخيمات، وتقديم الدعم اللازم لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية.