وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

الدفاع التركية: الفـ.ظائع التي ترتكبها إسرائيل غير مقبولة

الدفاع التركية: الفـ.ظائع التي ترتكبها إسرائيل غير مقبولة

قاسيون_رصد

دعت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس في مؤتمر صحفي أسبوعي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء العمليات والهجمات التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وفي بيانها، ألقت وزارة الدفاع التركية باللوم على الفظائع التي ارتكبت في قطاع غزة على إسرائيل، مشيرة إلى أن الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل غير مقبولة.

فيما يتعلق بموقف تركيا من الوضع الحالي في قطاع غزة، قالت وزارة الدفاع إن تركيا ستواصل موقفها الإنساني والعادل تجاه غزة، وهو ما ظهر منذ اليوم الأول للحرب على غزة.

كما عزت الوزارة السبب وراء العملية التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية إلى عدم منح إسرائيل المدنيين حقوقهم وممارسة سياسة الحصار والعقاب الجماعي، بهدف حرمانهم من أبسط الحقوق، الأمر الذي كان مصدر قلق بالغ للفلسطينيين.

وفي غضون ذلك، دعت وزارة الدفاع التركية إلى مراعاة الدعوات المستمرة لوقف إطلاق النار الفوري لإحلال السلام ووقف الهجمات العنيفة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وفي السياق نفسه، أكدت الوزارة على ضرورة السماح بدخول الاحتياجات الإنسانية الضرورية وخروج الجرحى دون قيود لتلبية الاحتياجات الملحة في غزة.

وأشارت في بيانها الصحفي إلى أن السلام الدائم في المنطقة لن يكون ممكنا ما لم يتم التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.

وتصاعد الخطاب التركي تدريجيا نحو الحرب على غزة بعد عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، في 7 تشرين الأول / أكتوبر الماضي