وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 19 يوليو - 2024

السفارة الأمريكية في سوريا تدين قصف قوات نظام الأسد وروسيا في شمال غرب سوريا

السفارة الأمريكية في سوريا تدين قصف قوات نظام الأسد وروسيا في شمال غرب سوريا

قاسيون_رصد

أدانت السفارة الأمريكية في سوريا، قصف مدارس ومنشآت طبية ومخيم للنازحين من قبل نظام الأسد وروسيا في شمال غرب سوريا، وأكدت أيضا أن الهجمات أدت إلى نزوح 120 ألف شخص.

وقالت السفارة عبر تطبيق" إكس "(تويتر سابقا):" ندين الهجمات الأخيرة التي نفذتها روسيا ونظام الأسد في شمال غرب سوريا على المدارس والمنشآت الطبية ومخيم للنازحين داخليا".

وشددت على أن الهجمات أدت إلى نزوح أكثر من 120 ألف شخص ، وقتل العديد من المدنيين، وأشارت إلى أنه "لم يحاول نظام الأسد ولا روسيا حتى تقديم تفسير معقول لهذه الفظائع".

وفي سياق متصل، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد أمس: نحن غاضبون من الهجمات المستمرة من قبل نظام الأسد وروسيا على المناطق الشمالية الغربية من سوريا، والتي أسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين، وتشريد أكثر من 100 ألف شخص، وتدمير البنية التحتية الحيوية.

وأضافت أن نظام الأسد أو حلفائه الروس ضربوا الأسبوع الماضي مخيما للنازحين في شمال غرب سوريا وقتلوا أطفالا أبرياء.

وقال غرينفيلد إنه في حين لم يحاول نظام الأسد ولا روسيا تقديم تفسير معقول لهذه الفظائع لسنوات حتى الآن، فإن استراتيجيتهما كانت الإنكار والإلهاء والتضليل.

وأشار السفير إلى أن " الادعاء بأن كل من يعارضهم إرهابي، وأن أي هدف يختارونه مشروع، وأي تقرير عن إصابة مدنيين ملفقة

 وقالت إن هذه ليست الطريقة التي تتصرف بها الدول المسؤولة"، مضيفة أنه "يجب علينا أيضا مواصلة معالجة الوضع الإنساني المتدهور".