وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

غزة.. عدد الضحايا في القصف الإسرائيلي آخذ في الارتفاع وحماس مستعدة لتبادل شامل للأسرى

غزة.. عدد الضحايا في القصف الإسرائيلي آخذ في الارتفاع وحماس مستعدة لتبادل شامل للأسرى

قاسيون_رصد

ارتفعت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى نحو 8 آلاف قتيل، مع استمرار التصعيد لليوم 23 على التوالي، فيما أعلنت حماس استعدادها لإجراء صفقة تبادل شاملة مع إسرائيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية ارتفع إلى 7761 قتيلا و 21400 جريح.

وأوضحت الوزارة أن 7650 من الضحايا سقطوا في قطاع غزة ، بينهم حوالي 3200 طفل، و111 في الضفة الغربية، وأشارت أيضا إلى أن 19450 جريحا وقعت في القطاع، و1950 في الضفة الغربية.

كما أكدت الوزارة توثيق أكثر من 260 هجوما على القطاع الصحي، وتدمير 177781 وحدة سكنية.

في سياق آخر، أعلن رئيس حماس في غزة، يحيى السنوا ، أن الحركة مستعدة على الفور لاتفاق لإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في إسرائيل مقابل جميع الأسرى الإسرائيليين في غزة.

من جانبه، أكد المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، أن الفترة الماضية شهدت اتصالات كثيرة بشأن ملف الأسرى، وكانت هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق "لكن العدو ماطل ولم يظهر جدية حقيقية لإنهاء معاناة الأسرى، ونحو 50 منهم قتلوا في قصفها على غزة".

وأضاف في بيان مصور: "نقول للعدو وللعالم بوضوح وباختصار أن العدد الكبير من أسرى العدو لدينا، وثمن ذلك هو تبييض السجون الصهيونية بكاملها من جميع الأسرى، إذا أراد العدو إنهاء هذا الملف مرة واحدة ، فنحن مستعدون لذلك، وإذا أراد طريقا لتفتيت الملف، فنحن مستعدون لذلك أيضا، وعليه أن يدفع الثمن الذي يعرفه".

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد في تصريح صحفي السبت أن مجلس الحرب بحث اقتراحا بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حماس، دون تقديم تفاصيل إضافية.