وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

لاجئون فلسطينيون يطالبون ميليـ.ـشيا "جيش التحرير الفلسطيني" بالتحرك للدفاع عن غزة

لاجئون فلسطينيون يطالبون ميليـ.ـشيا

قاسيون_متابعات

دعا اللاجئون الفلسطينيون في سوريا ودول الشتات الجديد ، رئاسة أركان "جيش التحرير الفلسطيني" إلى التحرك من أجل الدفاع عن أهله في قطاع غزة ، الذين يتعرضون لأبشع أنواع المجازر والقصف والاعتداءات ولإبادة الجماعية، بحسب "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا".

وأكد اللاجئون الفلسطينيون السوريون أن هذا الجيش تأسس بهدف تحرير فلسطين والدفاع عن شعبها الفلسطيني ، مشددين على أن هذا هو الوقت المناسب لقيادات جيش التحرير الفلسطيني أن يثبتوا أن ولائهم لفلسطين وقضيتها وليس لخدمة أجندة أي دولة.

ووجه عدد من الناشطين الفلسطينيين السوريين انتقادات لاذعة لقيادة جيش التحرير الفلسطيني لوقوفها على الحياد إزاء ما يحدث في قطاع غزة ، مطالبين القيادة بفتح الجبهة الجنوبية في سوريا لتخفيف الضغط على أهلها في غزة ، متسائلين حيث يقف قادة جيش التحرير فيما يتعلق بدماء شعبهم التي تسيل في غزة ؟ وأين هم من المجازر التي ارتكبت بحقهم؟

 ويعتبر جيش التحرير الفلسطيني في سوريا حالياً أحد تشكيلات جيش النظام السوري ، من حيث القبول والترقية وتسريح الضباط المنتسبين إليه ، ولذلك فإن أوامرها وتحركاتها تخضع لوزارة الدفاع السورية ، وتحظى بدعم كامل يشمل كافة المجالات العسكرية والتنظيمية والمالية.