وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

إيران تطمئن إسرائيل: لن نتدخل في الحرب

إيران تطمئن إسرائيل: لن نتدخل في الحرب

قاسيون_رصد

بعثت إيران برسالة طمأنة لإسرائيل بأنها لن تتدخل في الحرب المستمرة مع حماس في قطاع غزة، على الرغم من التهديدات التي كررها وزير خارجيتها خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن تقارير وسائل الإعلام الأمريكية التي تفيد بأن إيران ستتدخل في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني "نفت للتو المزاعم".

وقال أيضا في مؤتمر صحفي يوم أنس الإثنين إن بلاده"لا تعلق أهمية على مثل هذه المزاعم".

وأضاف"مثل هذه المشاريع الملفقة هي مجرد محاولة من الولايات المتحدة لتبرير للرأي العام العالمي الصهاينة الذين يهاجمون سكان غزة دون مساءلة".

كما أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن طهران لن تدخل في اشتباك عسكري مع إسرائيل ما لم تشن الأخيرة هجوما عليها أو على مصالحها ومواطنيها.

وأكد الموقع الأمريكي إكسيوس في وقت سابق أن وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان سلم رسالة إلى إسرائيل من خلال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينيسلاند، مهددا بالتدخل العسكري إذا استمر القصف على قطاع غزة.

وقال عبد اللهيان أيضا في تصريح صحفي يوم الأحد إنه إذا لم يتوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة على الفور، فسيؤدي ذلك إلى توسيع منطقة التصعيد، مضيفا أن " تل أبيب يجب أن تتوقع كل الاحتمالات وردود الفعل.”