وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

مقـ.تل 11 صحفياً وإصابة أكثر من 20 آخرون نتيجة الحرب على غزة

مقـ.تل 11 صحفياً وإصابة أكثر من 20 آخرون نتيجة الحرب على غزة

قاسيون_رصد

صرحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، عن مقتل 11 صحفياً وإصابة أكثر من 20 آخرين، وفقدان اثنين في غزة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في 7 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

جاء ذلك في تقرير أصدرته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين الفلسطينيين، مساء الأحد، وحصلت الأناضول على بيان حول ما توصلت إليه.

وبحسب التقرير، تم رصد 11 شهيداً وأكثر من 20 إصابة وفقدان 2 في غزة، وتدمير 50 مؤسسة إعلامية وقصف بيوت الصحفيين على رؤوس ساكنيها، إضافة إلى عشرات الانتهاكات بالضفة الغربية والقدس.

وذكر أنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة، تم تسجيل 11 صحافياً فلسطينياً استشهدوا بصواريخ طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض بيان النقابة توثيقاً لاستهداف الصحفيين منذ انطلاق الحرب على قطاع غزة حتى مساء الأحد 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ولفت إلى التصعيد العنيف في استهداف الصحفيين الفلسطينيين.

وفي هذا السياق رصدت أكثر من 20 إصابة، أعنفها في قطاع غزة، وبعد الإعلان عن قصف نحو 20 منزلا للصحفيين بشكل كامل وبعضها جزئي، اتخذ جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيدا جديدا في قطاع غزة، وقصف منازل عدد من الصحفيين فوق رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى إصابة ووفاة أفراد من ذويهم.

تجدر الإشارة إلى أن تم تدمير حوالي 50 مقراً ومركزاً لمؤسسات إعلامية نتيجة القصف منها شبكة الأقصى الإعلامية، وكالة معا الإخبارية، صحيفة القدس، إذاعة بلدنا، إذاعة زمن، إذاعة القرآن الكريم، مكتب شبكة الجزيرة، تلفزيون فلسطين، مكتب الوكالة الفرنسية، وفق ما ذكر التقرير.