وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

ماذا علقت هيئة تحرير الشام حول أعتدائها خلال فض قافلة السلام بريف إدلب؟

قاسيون_متابعات

نشرت هيئة "تحرير الشام" بيانا تبرر فيه الهجوم على المدنيين في معبر باب الهوى شمال إدلب، الذين كانوا يحاولون عبور الحدود التركية باتجاه أوروبا، بحسب وصفهم.

وقالت "هيئة تحرير الشام" إن بعض الأشخاص "المسيئين" كانت لهم خلافات مع قوات "الأمن والشرطة"، الأمر الذي أدى إلى تفاقم المشهد واستفزاز سلوكيات غير مقبولة لبعض عناصر الأجهزة الأمنية.

وأضاف البيان أنه "المؤسسات المعنية" تجري تحقيقات في سوء السلوك من أجل اتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة.

 وأستعرض بيان "الهيئة" أن العمل الإعلامي والصحافي هو مصان في المنطقة، وفق قوانين العمل الصحافي، والإجراءات المحافظة على الحقوق وتعبر عما وصفته ب "الهوية الثورية الإسلامية".

ودعت الهيئة وسائل الإعلام إلى عدم استغلال الأخطاء والتجاوزات التي حدثت أثناء بث الحدث لأغراض التخويف، وعدم تهميش جوانب من واقع الحدث ونقل صورة مختلفة عما حدث، دون التقليل من حجمها. حدث خطأ.

نشرت وزارة الداخلية في حكومة "الإنقاذ" المظلة السياسية ل "الحياة"، التي أعقبت ما حدث في منطقة سرمد شمال إدلب، من حيث الخلافات مع القوات الأمنية، أنها تتابع الأحداث وفتحت تحقيقًا لاتخاذ الإجراء المناسب.

الجدير ذكره أن بيان "تحرير الشام" جاء بعد ساعات من قيام عناصرها بمهاجمة وإهانة ناشطين إعلاميين أثناء تغطيتهم لقافلة "السلام" قرب معبر "باب الهوى" بينهم علي العيسي وهادي العبد الله وأحمد الزراعة، ملاذ عربو، محمد الفيصل ومحمد الضاهر.