وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

عشرات الإصابات بالتسمم في القلمون الشرقي بسبب المياه

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية عن إصابة العشرات من أبناء مدينتي "جيرود" و "الرحيبة" في القلمون الشرقي بريف دمشق، بحالات من التسمم نتيجة تلوث مياه الشرب.

وبحسب موقع "صوت العاصمة" فإن مشفى "القطيفة" في منطقة القلمون الشرقي استقبل العشرات من الأشخاص المصابين بالتسمم من المدينتين، وذلك نتيجة تلوث مياه الشرب.

وأوضح أن وفقاً لتشخيص أحد الأطباء في المشفى أن المياه الواصلة إلى المنازل في المدينتين عبر الشبكة الرئيسية لضخ الماء، ملوثة ب "الديدان" و "الطفيليات" المائية.

وأضاف أن الأهالي تقدموا بالعديد من الشكاوى خلال الفترة الماضية، بسبب تلوث المياه بشكل واضح، دون أي استجابة من البلديات ووحدات المياه التابعة لحكومة نظام الأسد، وخصوصاً أن خط المياه الرئيسي المغذي للمدينتين يُعتبر هو المصدر الوحيد لمياه الشرب في مدينتي جيرود والرحيبة.

وبين أن زيادة عدد الإصابات بالتسمم بسبب تلوث المياه، قد دفع الأهالي للتوجه نحو الآبار الموجودة في الأراضي الزراعية لتأمين مياه الشرب لمنازلهم.

الجدير بالذكر أن بلدتي " يلدا وببيلا" في جنوبي العاصمة دمشق، سجلا أواخر شهر حزيران الفائت، عشرات الإصابات بحالات تسمم بين أبناء وقاطني المنطقة، بسبب تلوث قوالب الثلج.