وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

أربعة قتلى في اشتباكات عشائرية في الرقة وقسد تطالب وجهاء المدينة بتسليم المطلوبين

قاسيون_متابعات

شهدت مناطق الرقة الخاضعة لسيطرة ميليشيا " قسد" قتالا عشائريا، منذ أسبوعين وحتى اليوم، راح ضحيته 4 قتلى، وأكثر من 20 جريحاً، بحسب مصادر إعلامية محلية.

واندلعت اشتباكات، اليوم الأحد، 28 آب/ أغسطس، بين عائلتين من عشيرة "البريج" في قرية الجديدة، كايت شرق الرقة، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، على خلفية أحد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي هاجم شخصا بكلمات نابية بحسب موقع الخابور.

واعتقلت قوات سوريا الديمقراطية ، التي داهمت قرية جديدة في ناحية كاحيت بريف الرقة الشرقي ، مساء أمس ، 12 شخصا سفكوا دماء في الاشتباكات بين عائلتين الليلة الماضية ، راح ضحيتها 4 مدنيين وجرح آخرين في قرية جديدة بريف الرقة.

وأضاف مصادر مطلعة ، أن عدد المطلوبين بلغ 28 شخصًا تماشياً مع مطالب قوات سوريا الديمقراطية وقبيلة "البريج" ، وتسليم باقي المطلوبين لتسليمهم لإنهاء الاشتباكات في منطقة الجديدات بريف الرقة.

وفي تفاصيل الاشتباكات، أن هذا الخلاف أدى إلى اندلاع قتال عشائري لا يزال مستمراً أسفر عن حرق عدد من المنازل في جديدة خابور قرب موقع الاشتباك ومقتل عدد من الأشخاص.

وأكد أن عناصر قسد لهم نصيب في مثل هذه الاشتباكات مشيراً إلى أن لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي مصلحة في مثل هذه الاشتباكات، ما يمكنها من السيطرة على المنطقة أكثر فأكثر.

يشار إلى أن القتال اندلع في الطبقة بين عشيرتي " البو بطبوش " و "الجحيشات"، والتي تطورت إلى قتال عشائري بعد أن تجمع أقارب الطرفين وانتهى الأمر بمقتل شخصين وجرح ثلاثة.

وذكر المصدر ذاته أن قتالاً مماثلاً اندلع بين أبناء عموم عشيرة "الهنادة" في الرقة، بسبب مشادة كلامية تحولت إلى اشتباك أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثالث بجروح خطيرة.

ووقع قتال ثالث بين عشيرة "البريج" وعشيرة "الجلسات" نتج عن استيطان أرض زراعية لكنه لم يتطور إلى صراع بالسلاح وانحصر في الخلافات مع والعصي والحجارة ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بحسب المصدر نفسه.