وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

صحفي موالٍ: الروس أخذوا منا معامل الأسمدة ويهدون السماد لبعض الدول مجاناً

قاسيون_متابعات

انتقد صحفي موال للنظام، سيطرة روسيا على مصانع الأسمدة في سوريا وبيعها للسوريين بالأسعار العالمية مع توفير الأسمدة الكيماوية لبعض الدول مجاناً.

و"أسعد عبود"، الذي شغل سابقاً مناصب تحريرية رفيعة مختلفة في صحيفة الثورة الموالية، قال إنه قرأ على شاشة روسيا اليوم أن الكرملين مستعد لتوفير الأسمدة الكيماوية لفقراء العالم لتزويدها مجاناً، مشيراً إلى أنه ليس هناك من هو أفقر من الشعب السوري، و "أصبحت كيس الأسمدة رادعاً لأي مزارع أو فلاح مجتهد لحرث أرضه".

وفي مقال نشره على موقع Syriasteps الموالي للنظام، تابع عبود، "بصراحة، ألعب لعبة الفأر الخاصة بي ... يعطوننا سماداً مجانياً، والوكالات المستقبلة تتداول معنا بسعر رائع الأسعار؟! خاصة وأن الروس استولوا على مصانع الأسمدة السورية، بالإضافة إلى أنه لا بنك زراعي ولا جمعية زراعية ولا أحد يجيب علينا ... أو يشتري في السوق السوداء.

وسأل: أين الحكومة ..؟ مضيفاً "حكومتنا ليست ميتة ولا حية، إنها تنتظر أداء مهمتها بقتلنا".

وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة الوطن الموالية للنظام، أكدت في وقت سابق، عبر وزير الزراعة "حسن قطنا" طلب الوفد الإيراني تزويد سوريا بكميات كبيرة من الأسمدة الآزوتية لإنقاذ الزراعة في البلاد وتأمين البيوت البلاستيكية المعمرة للاستخدام في المنطقة الساحلية.