وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

تقرير يوثق انتهاكات النظام وقسد في الشمال السوري خلال تموز 2022

قاسيون_متابعات

أصدرت مديرية توثيق الانتهاكات وحقوق الإنسان في "الحكومة السورية المؤقتة"، تقريرها الشهري الذي يتضمن أبرز انتهاكات "نظام الأسد" وميليشيات " قسد " في الشمال السوري خلال الشهر شهر تموز الماضي 2022.

وبحسب التقرير فإن حصيلة الضحايا التي تم توثيقها من (شهداء وجرحى) في الشمال السوري المحرر خلال شهر تموز الماضي، حيث بلغت حصيلة الضحايا المدنيين خلاله 14 شهيدا (4 رجال و2 نساء و8 أطفال)، كما بلغ عدد المصابين 30 مصابا (11 رجلا و4 نساء و15طفلا)، جراحهم متفاوتة ومنها خطير للغاية.

ووثق التقرير انتهاكات نظام الأسد وحلفائه ومسؤوليتهم عن مقتل 12 مدنياً (3 رجال وامرأة واحدة و8 أطفال)، وإصابة 27 مدنياً (9 رجال و3 نساء و15 طفلا) بجراح متفاوتة بعضها خطير للغاية، كما وكانت ميليشيات قسد مسؤولة عن مقتل 2 مدني (1 رجل و1 امرأة)، وإصابة 3 مدنيين (2 رجل وامرأة واحدة) بجراح متفاوتة.

وبين التقرير استهداف المدن والقرى والبلدات السورية في الشمال السوري المحرر، من قبل نظام الأسد وحصيلة عمليات الاستهداف، حيث بلغت حصيلة الاستهداف 121 عملية استهداف رئيسية معظمها عبر القصف المدفعي، كما بلغت حصيلة استهداف ميليشيات " قسد " للمناطق المحررة، 11 عملية استهداف أغلبها عبر القصف البعيد، وكان نظام الأسد مسؤولا عن ارتكاب مجزرة واحدة في قرية "الجديدة" التابعة لمدينة "جسر الشغور" والتي راح ضحيتها 7 شهداء وإصابة 15 جميعهم من المدنيين .

الجدير بالذكر أن جرائم الاختفاء القسري والتعذيب الممنهج بحق الآلٱف من السوريين في معتقلات وزنازين نظام الأسد وعمليات التجنيد القسري وتجنيد الأطفال من قبل ميليشيات قيد مستمرة، وسط معاناة السوريين المهجرين قسراً في المخيمات ومراكز الإيواء المؤقت، بسبب سوء ظروف الحياة القاسية والبطالة وانعدام الأمن الغذائي ومتطلبات الحياة الأساسية.