وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

تحرير الشام تجبر المشاركين بقافلة السلام في إدلب على العودة بالقوة

قاسيون_متابعات

انطلقت قافلة السلام من منطقة إدلب إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا للضغط على الجانب التركي لفتح الحدود وتوجيهها إلى الدول الأوروبية.

وأفاد ناشطون بأن قوات الأمن العام لهيئة تحرير الشام تبعوا القافلة في الصباح وأوقفتها على طريق سرمد- باب الهوى، مما أجبر المشاركين على العودة إلى منازلهم وهددوا باعتقالهم إذا لزم الأمر.

ونشر ناشطو مقطع فيديو يظهر قيام قوات الأمن العام بمهاجمة الإعلاميين ومحاولة الاستيلاء على معدات إعلامية أثناء متابعتهم قافلة السلام.

وأشارت دعوات النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي للانضمام إلى قافلة "النور" التي تهدف إلى نقل العديد من الأشخاص من تركيا إلى أوروبا، إلى أن عدد أفراد القافلة تجاوز 80 ألفًا من جميع الولايات التركية من المتوقع أن يزداد الرقم.

جاء ذلك بسبب معاناة السوريين في تركيا من خلال جرائم القتل على خلفية الخطابات العنصرية ضدهم والتي اشتدت حدتها خلال الفترة الماضية ، إضافة إلى سوء الأوضاع المعيشية وصعوبتها.

يذكر أنه لم يتم تحديد موعد انطلاق قافلة النور وهم فقط في مرحلة التجهيزات والتخطيط، وسط مطالبات بحماية من قبل المنظمات الإنسانية والتغطية الإعلامية، لتسهيل عبورهم إلى أوربا