وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

العاهل الأردني يؤكد مدى أهمية دعم الأمم المتحدة للدول المضيفة للاجئين

قاسيون_رصد

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، في قصر الحسينية، أهمية تعزيز جهود المجتمع الدولي لضمان استمرار الدعم للدول المضيفة للاجئين السوريين.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "عمون" إن الاجتماع ناقش آفاق التعاون بين الأردن والمفوضية وسبل زيادة الجهود لمواصلة تقديم الخدمات للاجئين وتلبية احتياجاتهم ودعم المجتمعات المضيفة.

وتناول الاجتماع استعراض جهود الأردن في استضافة اللاجئين السوريين، حيث عبرت جلالة الملك عن تقديره للدعم الذي تقدمه المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للمملكة في هذا المجال، لتمكينها من التعامل مع الانعكاسات الاقتصادية والتنموية الناتجة عن أزمة اللاجئين.

كما أعرب العاهل الأردني عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للتخفيف من آثار أزمة اللاجئين السوريين على المجتمعات المضيفة في الأردن.

من جانبه، أعرب المسؤول الأممي عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه، وتقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية لهم، مجدداً التزام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بدعم قدرات المملكة في ذلكال مجال.

الجدير بالذكر، حذر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في وقت سابق من التراجع الملحوظ في الدعم الدولي للاجئين في المنطقة ومؤسسات الأمم المتحدة الشريكة في سعيها لتلبية احتياجاتهم، بحسب بيان للخارجية الأردنية.