وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

اكتشاف كمية من المخدرات مخبأة في سيارة بحادث مروري على طريق حمص

قاسيون_متابعات

تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة مخبأة في سيارة في حادث مروري على طريق حمص- طرطوس.

وقالت إذاعة الشام الموالية للنظام، إن "شاحنة بيك أب محملة بكمية كبيرة من المخدرات تدهورت قرب جسر زارة على طريق حمص- طرطوس، ما أدى إلى مقتل شخص واعتقال آخر في السيارة.

وأضافت الإذاعة على صفحتها على فيسبوك أن" كمية المخدرات المضبوطة في السيارة هي ثلاثة ملايين حبة كبتاجون ونحو طنين من الحشيش ".

وفي نيسان الماضي، أصدر معهد نيو لاينز تقريراً مفصلاً يؤكد تورط عائلة رأس النظام بشار الأسد وكبار مساعديه في النظام، إلى جانب حزب الله، في تصنيع وتهريب الكابتاغون.

وتجاوزت قيمة تجارة النظام مع الكابتاغون في الشرق الأوسط في عام 2021 خمسة مليارات دولار أمريكي، بينما لا يتجاوز سعر حبة الكابتاغون الواحدة في سوريا دولاراً واحداً، غالباً ما يأخذه العملاء للبقاء في حالة تأهب والعمل لوقت إضافي.

تجدر الإشارة أن تحقيق نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في 5 كانون الأول 2021 كشف أن" الفرقة الرابعة "التابعة لقوات الأسد بقيادة ماهر الأسد الشقيق بشار الأسد، هي المسؤولة عن التصنيع والتصدير لمخكر الكابتاغون وإدارة التجارة من خلال رجال الأعمال المرتبطين الذين تربطهم علاقات وثيقة بالنظام وحزب الله وأعضاء آخرين من عائلة الأسد.