وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

قسد تصادر منازل خاصة لقربها من القاعدة الأمريكية في الحسكة

قاسيون_متابعات

استولت "قوات سوريا الديمقراطية" "قسد" على مجموعة جديدة من الشقق السكنية للمدنيين المطلة على القاعدة العسكرية الأمريكية في أطراف حي الزهور بمدينة الحسكة.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن "قوات الدفاع الذاتي" أخلت مجموعة من العائلات من منازلهم الخاصة قرب القاعدة الأمريكية في عمارة النفوس سابقاً في حي الزهور في مدينة الحسكة قرب بناية "سادكوب".

وأضافت المصادر أن المنازل المصادرة هي 24 شقة سكنية تقع في أبنية من ثلاثة طوابق مملوكة لجمعية مستخدمي التربية الخاصة في محافظة الحسكة قرب مبنى سادكوب.

وقالت المصادر إن الأهالي تعرضوا في الآونة الأخيرة لضغوط شديدة حيث قاموا بإغلاق الطرق حول المنازل ومن ثم إصدار إنذارات بإخلاء المنازل، على الرغم من تقديمهم جميع الأوراق والأدلة القانونية التي تثبت ملكيتهم.

ويشار إلى أن "قسد"، استولت في شباط الماضي، على مجموعة مكونة من 55 عمارة خاصة في منطقة الفيلات الحمراء حول مبنى السجن الثانوي الصناعي من الجهة الشرقية لمدينة الحسكة.

يذكر أنه بأمر من الجيش الأمريكي، استولت قسد على عدد كبير من المساكن الخاصة والعامة في مديريات غوران والزهور والنشوة الشرقية وفلل النشوة والشرقية الكلاسة في مدينة الحسكة لقربها أو إطلالتها على منشآت وقواعد وقواعد عسكرية للجيش الأمريكي.