وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

عائلات فلسطينية في لبنان تطالب منظمات الإغاثة بوقف ترحيلهم إلى سوريا

قاسيون_متابعات

دعت العديد من العائلات الفلسطينية المحتجزة في لبنان المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى وقف ترحيلهم إلى سوريا خوفا من جرائم نظام الأسد ووحشيته ضد العائدين من لبنان.

وبحسب موقع مجموعة العمل من أجل الفلسطينيين في سوريا، تخطط السلطات اللبنانية أربع عائلات فلسطينية لترحيلهم إلى سوريا، بعد أن أعادتهم قبرص بعد محاولتهم الفرار بحراً مع عدة عائلات لبنانية.

وقال الموقع إن السلطات اللبنانية تتهم العائلات الفلسطينية بالدخول إلى البلاد عبر الحدود البرية مع سوريا بشكل غير نظامي، لذلك تعتزم ترحيلهم مرة أخرى، الأمر الذي يعتبره نشطاء يهدد حياتهم ويعرضهم للاعتقال من قبل نظام الأسد التي تعتبر مغادرة البلاد دون تصريح أمني جريمة تتطلب المحاسبة.

وقالت "فرقة العمل" إن العائلات الفلسطينية غادرت السبت الماضي بحراً إلى جزيرة قبرص، حيث أعادتهم السلطات هناك وترحيلهم إلى لبنان، والتي بدورها أطلقت سراح الجميع باستثناء هذه العائلات، وتنوي تسليمهم الإثنين المقبل لنظام الأسد.

وأضاف الموقع أن محاولات الهجرة غير النظامية من لبنان إلى أوروبا تزايدت في السنوات الأخيرة بسبب انهيار الوضع الاقتصادي في البلاد ورغبة الكثير من اللاجئين السوريين في السفر هربًا من الحياة المأساوية التي يعيشونها في المخيمات، مما يجعلهم يخاطرون بحياتهم للوصول إلى قبرص ومن اليونان ودول أوروبية أخرى.

الجدير بالذكر أن الساحل اللبناني شهد كارثة في 24 أبريل الماضي عندما غرق قارب يحمل عشرات المهاجرين بينهم عدداً كبيراً من النساء والأطفال قبالة طرابلس.