وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

شركة حديد حماة ترفع سعر طن البليت إلى أكثر من 3 ملايين ليرة سورية

قاسيون_متابعات

حددت الشركة العامة لمنتجات الحديد والصلب بحماة أسعار بيع طن البليت قياس 120 * 120 ملم ب 3 ملايين ومائتين وخمسين ألف ليرة.

وأفادت وكالة "أوقات الشام" الإخبارية أن الكمية المتاحة لكل شركة مكتتب بها 200 طن زائد ناقص 10 بالمائة حسب الكمية المتوفرة.

وأضافت الوكالة أن الشركات العاملة في مجال "الدرفلة" يحق لها الاكتتاب بالكميات حسب تسلسل الاكتتاب وتسجيل طلب الاكتتاب في ديوان عام الشركة.

وذكر المصدر أن مبيعات الشركة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري بلغت 21 ملياراً و 364 مليون ليرة ناتجة عن بيع 6833 طناً من البليت المادة الخام لإنتاج حديد التسليح للبناء وغيرها.

وأعلنت مديرة التخطيط في شركة حديد حماة جمانة اليوسف سابقاً، أن سعر بيع طن من البليت قياس 120 * 120 ملم حدد ب 2.5 مليون ليرة سورية بعد أن كان الطن 2.4 مليون ليرة سورية في العام الماضي في يونيو 2021.

وتعد شركة "حديد حماة" هي الشركة الحكومية الوحيدة في سوريا التي تنتج الحديد، ولديها معمل صهر، ومصنع قضبان حديدية، ومصنع مطرقات، ومصنع أنابيب معدنية متوقف منذ عام 2005 بسبب عدم جدواه الاقتصادية.

ويعتبر مصنع الخردة حالياً "جوهر الشركة"، وذلك لمساهمته في تأمين مادة البليت اللازمة لإنتاج الحديد بأنواعه التي يحتاجها القطاعان العام والخاص، بحسب بيان سابق للشركة.

يذكر أن غلاء الأسعار في مواد الحديد ستنعكس سلبا على السكان وعلى العقارات والبناء بالتزامن مع انخفاض أجور العاملين في كافة القطاعات.