وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

محلي اعزاز يحذر الأهالي من انتشار مرض الكوليرا

قاسيون_متابعات

أصدر المجلس المحلي في مدينة "إعزاز" وريفها، تعميماً حذر من خلاله الأهالي في المنطقة من مرض "الكوليرا"، والذي انتشر في مناطق في سوريا خلال الفترة الأخيرة الماضية.

وبحسب بيان صادر عن المجلس، فإنه وخلال الأيام الماضية، ظهرت عدة حالات إصابات بمرض "الكوليرا" مثبتة في مناطق مختلفة من سوريا.

وأضاف أن مديرية صحة إعزاز وريفها، تنصح الأهالي بالالتزام بعدة قواعد لتجنب الإصابة بالمرض، أهمها استخدام مياه صالحة للشرب وفي حال عدم توفرها غلي الماء لمدة دقيقتين ثم تبريده قبل الشرب وحفظه في أواني نظيفة، وطهي الطعام بشكل جيد وغسل الخضار جيدا قبل تناولها، غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل وبعد تناول الطعام.

ونوه إلى ضرورة غسل الأواني بشكل جيد، وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد الخروج من المرحاض، التخلص من الفضلات بشكل جيد والحفاظ على نظافة المرحاض والمغاسل، مشددا على ضرورة مراجعة أقرب مركز صحي، عند ظهور إسهال أو اقياء لتلقي الخدمة الطبية.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد وميليشيات قسد ، أعلنت عن تسجيل العديد من الإصابات بمرض "الكوليرا" بعد إجراء فحوصات لحالات مشتبه فيها، حيث سجل وفاة لبعض الحالات الحرجة بهذا المرض.