وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

ما حقيقة تسجيل إصابات بالكوليرا في دمشق؟ مديرا مشفيي المجتهد والمواساة يوضحان

قاسيون_متابعات

تماشياً مع الأخبار المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، عن تسجيل حالات إصابة بالكوليرا في عدة مناطق، قال مدير مستشفى المواساة الجامعي "د. عصام زكريا الأمين"، لموقع أثر برس، أنه لا توجد أي حالة إصابة بالكوليرا راجعت مشفى المواساة.

من جانبه أكد "أحمد عباس"، مدير مشفى المجتهد، عدم وجود حالات كوليرا زارت المستشفى وأوضح أن الحالات التي تزور العيادات وسيارات الإسعاف حالات إسهال ضمن الحدود الطبيعية في الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع عدد المرضى يومياً من 6 الى 10 حالات وهو معدل طبيعي في هذا الوقت من العام.

وفي السياق ذاته، قال مدير صحة دير الزور، الدكتور بشار الشعيبي، إنه لا توجد حالات إصابة بالكوليرا في دير الزور ولا حتى حالة مشتبه بها.

وبحسب الشعيبي، ينتقل الكوليرا عن طريق تناول طعام وماء ملوث من مصدر غير معروف، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على النظافة بالماء والصابون، وغسل الخضار، وخاصة الخضار الورقية التي لا يمكن طهيها، والمحافظة على مصدر الغذاء ومياه الشرب.

وأشار أيضاً إلى أن أبرز أعراض مرض الكوليرا هو "الإسهال الحاد جداً الذي يرهق جسم المرضى في وقت قصير، ويتطلب العلاج في المستشفى ويمكن علاجه بالرعاية الطبية الفورية وفي حالة عدم توفر الشروط الصحية بشكل مباشر".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة السورية في محافظة حلب، أعلنت اليوم عن تسجيل 15 حالة كوليرا في حلب وأشارت إلى أنهم يعالجون في المستشفيات.