وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل شاب يعمل خادم لمقام السيدة زينب بريف دمشق

قاسيون_متابعات

قتل شاب نحراً في منزله خلال اليومين الأخيرين الماضيين، في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، حيث نعت الميليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة الشاب.

وبحسب موقع "صوت العاصمة" فإن الحادثة كانت بهدف السرقة بعد اقتحام منزل الشاب "جواد ظافر الليث" الذي يقع بالقرب من ساحة العراقيين في "السيدة زينب"، من قبل مجهولين، حيث قاموا بقتل الشاب وطعن والدته وشقيقه "وائل".

وأضاف أن سلطات نظام الأسد آلقت القبض على أحد المتورطين بجريمة القتل، وأنه يجري البحث عن الآخرين، وأن الشاب المقتول يعمل في خدمة مقام السيدة زينب، كما يتبع لإحدى الهيئات الدينية الشيعية المختصة بشؤون "الحجاج الشيعة" وزوار المقام.

ونعت "هيئة الإمام علي بن موسى الرضا" الشاب المقتول "جواد الليث"، وأطلقت عليه اسم "خادم العقيلة"، وجرى تشيع جثمانه في السيدة زينب، ومن ثم تم نقله إلى العراق ليتم دفنه هناك.

الجدير بالذكر أن منطقة "السيدة زينب" بريف دمشق، تشهد حالة من الفلتان الأمني، بسبب انتشار السلاح العشوائي، وبسبب كثرة العناصر التابعة لميليشيات محلية وأجنبية فيها، وتعتبر المنطقة من أكثر المناطق في ريف دمشق التي تضم مطلوبين بجرائم مختلفة، نظراً لصعوبة دخولها، وذلك بسبب فرض الميليشيات التابعة لإيران سيطرتها الكاملة عليها.