وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

إصابة طفل بجروح خطيرة بانفجار في بادية السويداء

قاسيون_متابعات

أصيب طفل بجروح خطيرة إثر انفجار جسم من مخلفات الحرب في "بادية السويداء"، يوم الجمعة 9 أيلول سبتمبر، خلال عمله في رعاية الماشية.

وبحسب موقع "السويداء 24" فإن الطفل "زعل خليف الحطّاب"، البالغ من العمر (14 عاماً) كان يرعى بالماشية، في منطقة "الدياثة" ضمن بادية السويداء، حيث انفجر بجواره جسم غريب يرجح أن يكون من مخلفات القصف بالقنابل العنقودية على المنطقة خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى إصابة الطفل بإصابات خطيرة، حيث تم إسعافه على إثرها إلى المشفى الوطني.

ونقل الموقع عن أحد أقارب الطفل المصاب أنه قد تم تحويل من "المشفى الوطني" في السويداء إلى أحد مشافي العاصمة دمشق، بسبب إصابته الخطيرة، وأنه لا يزال في العناية المركزة.

وأضاف الموقع أنه منذ ما يقارب الشهر لقي مدني من عشيرة "الغياث حتفه في منطقة الرحبة، في البادية الشامية، وذلك جراء انفجار جسم من مخلفات الحرب، كما وثق الموقع خلال العام المنصرم، مقتل ثلاثة أطفال في قرية "الساقية"، شمال شرق السويداء، جراء انفجار د مخلفات الحرب.

الجدير بالذكر أن المدنيين يطالبون بشكل مستمر من نظام الأسد، إجراء عمليات تمشيط في البادية السورية التي تنتشر فيها مخلفات الحرب، وذلك لتفككيها وإزالتها، وتحييد خطرها عن الأطفال والمدنيين، لكن هذه المطالب لا تلقى آذاناً صاغية.