وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

جنرال أمريكي يزور مخيم الهول شرقي الحسكة

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية إعلامية عن زيارة الجنرال الأميركي "مايكل إريك كوريلا" والذي يعمل ضمن قوات التحالف الدولي، إلى "مخيم الهول" في ريف الحسكة، يوم أمس الجمعة 9 أيلول / سبتمبر.

وبحسب موقع "عين الفرات"، خلال زيارة "كوريلا" للمخيم، قال إن "التحالف الدولي يواصل العمل مع ميليشيات قسد لمعالجة الأوضاع الأمنية في المخيم وكذلك الأوضاع الإنسانية، مشيرًا إلى أن المخيم "يمثل تهديداً حقيقيا للمنطقة، بالإضافة إلى كونه كارثة إنسانية".

وأضاف أن المخيم يشهد عملية أمنية واسعة النطاق لجعله أكثر أمناً لجميع السكان، مضيفاً أن معظم السكان يسعى إلى الهروب من داعش، لكن داعش يرى في المخيم جمهوراً أسيراً لرسالته وجهود التجنيد، لذلك من الضروري إعادة السكان إلى بلدانهم الأصلية وتأهيلهم". إذا كان من الضروري ".

وأردف أن" هناك حالات ولادة تقدر بـ 80 حالة في كل شهر، ويعتبر المخيم هو أرض خصبة للجيل الجديد القادم من داعش، وما يعادل نسبة 70 بالمائة من السكان تحت سن 12 عاماً وهؤلاء معرضون للتطرف بسبب نوعية الحياة هنا سيئة للغاية ".

وأعلنت قسد، في الأيام الماضية، عن اعتقال عشرات الأشخاص في مخيم الهول خلال حملة أمنية ضد خلايا تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أن مخيم الهول الخاضع لسيطرة قسد، يشهد عمليات من اغتيالات وفوضى أمنية متكررة من قبل خلايا يحتمل أن تكون محسوبة على داعش.