وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

إيران تنشئ قاعدة عسكرية ضخمة في دير الزور

قاسيون_متابعات

باشرت الميليشيات الإيرانية ببناء قاعدة عسكرية ضخمة جديدة للأسلحة المتطورة بالقرب من مرقد "عين علي" في بادية القورية بالقرب من منطقة الميادين بدير الزور، والتي تضم ثاني أكبر تجمع تمثيلي لميليشيات "الحرس الثوري" الإيرانية شرقي سوريا.

وأوضحت مصادر محلية أنه "في ظل إجراءات أمنية مشددة، قام الحرس الثوري الإيراني بنقل آليات حفر ثقيلة من مدينتي البوكمال والميادين قرب ضريح عين علي، وبدأت أعمال الحفر جنوب ذلك الحرم".

وأضافت أن أعمال الحفر جاءت في أعقاب إجراءات مشددة اتخذتها الميليشيات الإيرانية في بادية القرية، وتعزيز نقاطها ونقاطها العسكرية المتمركزة في المنطقة، ومصادرة الهواتف المحمولة واستبدال عناصرها المحلية، مع عناصر أخرى أكثر ولاءً، استقدمتها مؤخراً الميليشيات بالتعاون مع ميليشيا "حزب الله" اللبنانية.

بالإضافة إلى استخدام نظام الرادار ومصادرة المنازل والشركات وإخفاء الآليات العسكرية بداخلها.

وأشارت إلى أن الميليشيات بإشراف ما يسمى بـ "الحاج حسين" بدأت ببناء ساحة أمنية كبيرة بالقرب من الحرم، تضم عشرات الثكنات المجهزة بأسلحة ثقيلة وصواريخ أرض - أرض.، بقيادة مليشيا "الحرس الثوري" في الميادين.

وكانت المليشيات الإيرانية قد نشرت سابقاً دبابات ومدافع مضادة للطائرات وكتيبة مدفعية ميدانية وهاون حول المخازن القريبة من ضريح "عين علي" لتوفير الحماية اللازمة ضد أي هجوم على المستودعات وتجمعات الميليشيات.