وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

تغيير قيادة قوة المهام المشتركة العزم الصلب بالعراق وسوريا

قاسيون_متابعات

تولى اللواء بالجيش الأمريكي اللواء "ماثيو ماكفارلين" قيادة فرقة العمل المشتركة، ليحل محل الميجور جنرال جون برينان، وفقاً لبيان صادر عن فرقة العمل المشتركة عملية العزم الصعب.

وقال القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، إيريك كوريلا، خلال حفل التسليم، إن فرقة العمل المشتركة، عملية العزم الصلب، جاهزة لنقل دعمها الاستشاري إلى المرحلة التالية.

وتابع: يعمل شركاء قيادة العمليات المشتركة في العراق وقوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على توسيع قدراتهم يومياً ولديهم ما يلزم لهزيمة داعش.

وأضاف: "لا يمكننا مواجهة تحديات معقدة مثل التهديدات من الجماعات الإرهابية وحدها، ويجب أن نعتمد بشدة على قدرات الآخرين، وأن تكون الولايات المتحدة شريكاً موثوقاً به في الشرق الأوسط ".

ويضيف البيان أنه خلال حفل تغيير القيادة الذي أقيم في 8 سبتمبر، وقال القائد الجديد للقوة، اللواء ماكفارلين: "نحن وشركاؤنا العراقيون أراقوا الكثير من الدماء في السنوات الأخيرة، خلال ثماني سنوات لمنع داعش من العودة إلى الأبد، ويجدد التزامه الشخصي للشركاء الأمريكيين بأن داعش معاً ومن خلال الجهود المتضافرة سيظل مهزوماً تماماً ولن يكون قادراً على الاستيلاء على سيادة العراق والشرق الأوسط لتهديدها ".

وبدأ التحالف الذي يضم أكثر من 70 دولة، عمليات عسكرية ضد التنظيم المتطرف في العراق ثم في سوريا في صيف 2014.