وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

فلتان أمني وسرقات في شوارع مدينة دير الزور ليلاً بسبب انقطاع الكهرباء

قاسيون_متابعات
كشفت مصادر محلية إعلامية عن معاناة سكان حي في مدينة "دير الزور" الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام، من سوء الخدمات، وبالأخص انقطاع الكهرباء وعدم إنارة الشوارع.

وبحسب موقع "عين الفرات" فإن شركة كهرباء دير الزور تعتمد حالياً على برنامج تقنين بنسبة 4 ساعات قطع وساعة وصل للتيار الكهربائي بحي الضاحية، الأمر الذي تسبب بمضاعفة معاناة الأهالي في تأمين لوازمهم المعتمدة على التيار الكهربائي.

وأوضح أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في ازدياد حالات السرقة والسلب والنهب في شوارع المدينة وخاصة حي "الضاحية القديمة" والذي يقع بجوار مبنى المحافظة، وذلك بسبب عدم قدرة أهالي الحي بتزويد الشوارع بالإنارة ليلًا.
وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن شوارع المدينة شكل هاجساً للأهالي، ومنعهم من الخروج في ساعات الليل، بسبب تخوف الأهالي من الكلاب الشاردة أو أحد الشبان السكارى أو متعاطي المخدرات، أو السيارات والدراجات المسرعة.
ووجه أهالي الحي مناشدات للمسؤولين في حكومة نظام الأسد لإنارة الشارع الرئيسي في الضاحية وبعض الحارات الفرعية لكن دون جدوى.
وأكد أحد أهالي حي الضاحية قد تعرض لمحاولتين سرقة أثناء عودته إلى منزله مساءً، من قبل شبان يستقلون دراجة نارية، وطالب من الجهات المعينة في حكومة نظام الأسد إنارة الشوارع، وخصوصاً الشارع المقابل لهيئة الرقابة والتفتيش لكونه يشكل العمود الفقري للمنطقة، لكن دون جدوى.
الجدير بالذكر أن المناطق التي تخضع لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، حالة من الفلتان الأمني وأزمات متفاقمة في الواقع الخدمي والمعيشي والاقتصادي، نتيجة الفساد في هذه المناطق وتحكم الميليشيات الإيرانية بمفاصل المنطقة.