وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

رئيس فرع الأمن العسكري يهدد أهالي جاسم باقتحام مدينتهم

قاسيون_متابعات

هدد رئيس الأمن العسكري العميد لؤي العلي، يوم أمس الأربعاء، الأهالي في بلدة جاسم شمال غرب درعا باقتحام بلدتهم في حال رفضوا شروطه والتي تنص إلى "تسوية جديد".

قال "تجمع أحرار حوران" إن وجهاء وقادة مدينة جاسم شمال درعا عقدوا اجتماعاً مع رئيس الأمن العسكري لؤي العلي برفقة المحافظ من درعا، بمقر المركز الثقافي، بهدف التوصل إلى اتفاق لإنهاء التصعيد في المنطقة.

وأوضح أن الاجتماع جاء بعد أن رفض قادة ووجهاء جاسم التوجه إلى مدينة درعا للقاء مسؤولي النظام لعدم ثقتهم بأجهزة النظام الأمنية، خاصة بعد اغتيال "القائد خلدون الزعبي" و 4 من رفاقه، منذ نحو أسبوعين عائدين من لقاء مع لؤي العلي في مدينة درعا.

ونقلت مصادر عن تأكيد "لؤي العلي، أنه حث الوجهاء والقادة على طرد الأجانب من مدينة جاسم"، مبيناً أن اللقاء لم يستمر أكثر من نصف الوقت.

وفقاً للمصدر، حث مسؤولو النظام مرة أخرى قادة جاسم على العودة إلى المفاوضات والسماح لهم بإحضار أسلحتهم الفردية.

وحشدت قوات النظام، صباح اليوم الجمعة، في بلدة جاسم وحولها، حيث رصدت مصادر، دخول آليتين عسكريتين وثالثة هايلوكس إلى المركز الثقافي الذي يقع فيه مقر إدارة الأمن العسكري.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات النظام أدخلت، في 31 آب / أغسطس، تعزيزات عسكرية إلى عدة مواقع قرب جاسم، وأقامت نقاط عسكرية جديدة في المنطقة، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم بالقرب من مواقع الانتشار الجديدة.