وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل شابين باشتباكات قرب غابة اللجاة بريف السويداء

قاسيون_متابعات

ارتقى شابان وخطف اثنان آخران، أمس الخميس، جراء اشتباكات بمنطقة اللجاة شمال غربي محافظة السويداء وسط جهود لإطلاق سراحهم.

أفادت وكالة أنباء "السويداء 24"، أن الاشتباك وقع بالقرب من غابة اللجاة حيث هاجم مسلحون من المنطقة أربعة شبان من قرية الصامد أثناء توجههم إلى الغابة لقطع الأشجار.

وأسفر الاشتباك عن مقتل حمزة رأفت البعلوس وخليل محمود الزاعور ، اللذين لم يتجاوزا 16 عاما. اختطف الطفلان اللذان كانا برفقتهم أسامة شلغين، وعرب الباشا.

وتوافد المئات من المسلحين من فصائل السويداء على منطقة اللجاة بعد الحادث وقاموا بعمليات تمشيط في عمق المنطقة حتى عثروا على جثتي البلعوس والزاعور وانتشلوها، وسيتم إطلاق سراح الشبان المخطوفين خلال الساعات المقبلة.

 وأكدت "السويداء 24" أنه يوجد جهود حثيثة للتهدئة، وعدم تطور الوضع، في إشارة إلى أهالي الضحايا طالبوا فصائل السويداء بعدم التصعيد، والانتظار حتى تتضح تفاصيل الحادث.

 وتشهد غابة اللاجات منذ عدة أشهر عمليات قطع غير عادلة للأشجار، وشهدت المنطقة العديد من الاشتباكات في الفترة الماضية، بين مسلحين محليين من اللجات ومجموعات تشجير.

الجدير بالذكر أن أبناء اللجاة قد وجهوا تحذيرات إلى كل من قطع الأشجار في الغابة، وقاموا بتوثيق صور التعديات ورغم ذلك استمرت عمليات قطع الأشجار الجائرة، حتى تطور الوضع إلى إطلاق نار أدى إلى سقوط ضحايا.