وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل شخص باشتباكات مع خلية لـ داعش في مخيم الهول بريف الحسكة

قاسيون_متابعات

قتل شخص، في مخيم الهول شرقي الحسكة، حيث اندلعت اشتباكات بين خلايا تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وقوات سوريا الديمقراطية قسد"، منتصف ليل الأربعاء-الخميس 8 أيلول سبتمبر.

وقالت قوات الأسايش التابعة لميليشيا قسد في بيان، إنه أثناء قيام قواتها بعملية خاصة في القطاع الخامس من مخيم الهول، عند الساعة 1:00 من بعد ظهر أمس، تعرضت لهجوم مسلح من قبل خلايا داعش، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات قُتل فيها عضو في الخلية كان يرتدي زي امرأة حاول الهروب من المخيم.

وأوضح البيان أنه تم اعتقال ستة عناصر من خلايا داعش، بينهم امرأتان، ومصادرة رشاشتي كلاشينكوف وحزام ناسف.

وأشار البيان إلى أنه تم إلقاء القبض على 8 أشخاص آخرين و 3 بنادق من طراز AK- 47 و 10 مخازن وقاذفة RPG- 7 وعبواتها وحزامين ناسفين و 12 قنبلة يدوية و 25 رصاصة مسدس ومخازن مسدس وكاتم للصوت، كما تم مصادرة الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، حسب وصفها.

وفي نهاية آذار/ مارس، عقب اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين قوات "قسد" وأشخاص مقربين من تنظيم داعش، قُتل مدنيون بينهم نساء وأطفال في مخيم الهول بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

ويتواجد في المخيم آلاف السوريين والعراقيين وجنسيات أخرى بينهم عائلات أعضاء في تنظيم "داعش"، ويشهد المخيم فوضى أمنية متواصلة أسفرت عن مقتل وجرح المئات بينما أعادت دول عديدة مواطنيها من المخيم.