وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

فشل المفاوضات بين نظام الأسد مع وجهاء مدينة جاسم بريف درعا

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر إعلامية عن عدم التوصل إلى اتفاق خلال اجتماع في بلدة جاسم شمال درعا، حيث التقى رئيس جهاز الأمن العسكري ومحافظ درعا مع وجهاء وقادة سابقين في الفصائل المعارضة.

وأفاد "تجمع أحرار حوران:“ أن الاجتماع في إطار التوصل لاتفاق الذي عقد ظهر أمس الأربعاء 7 سبتمبر في المركز الثقافي بالمدينة، بات بالفشل.

ونقل التجمع عن قيادي سابق مطلع على تفاصيل الاجتماع، قوله إن "لؤي العلي" والوفد المرافق دعوا أعيانا وقيادات في جاسم لإخراج الغرباء من المدينة وكان الرد من وجهاء المدينة لهم لم يكونوا على علم بوجود الغرباء وأن على النظام أن يدخل ويطرد من يقولون إنهم غرباء بذاته".

في غضون ذلك، أكدت شبكة "درعا 24" انتهاء المفاوضات في جاسم دون التوصل لاتفاق، بحسب عضو في الوفد المفاوض.

يشار إلى أن قادة مدينة جاسم رفضوا في 2 أيلول/ سبتمبر الذهاب إلى درعا للتفاوض مع" اللجنة الأمنية "وأصروا على إجراء مفاوضات في مدينة جاسم.

ويزعم نظام الأسد وجود عناصر مقربة من داعش في مدينة جاسم ويطالب بشن حملة اعتقالات داخل المدينة، وهو ما يعارضه الأهالي، كما حدث في مدينة طفس منذ فترة.

تجدر الإشارة أنه في 26 آب، قتل القيادي السابق لفصائل المعارضة" خلدون الزعبي "وجرح آخر في كمين نصبه مجهولون بعد لقاء القياديين برئيس"الأمن العسكري" لؤي العلي في درعا.