وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

معتمدو الغاز يطالبون برفع نسبة أرباحهم 25%

قاسيون_متابعات

كشف مصدر من شركة غاز دمشق المعتمدة عن تقديم مذكرة إلى اللجنة الاقتصادية بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، لزيادة نسبة الربح للتاجر إلى 25٪ من سعر الزجاجة، عقب اجتماع يوم الأربعاء الماضي، بحضور وزارتي البترول والمالية.

وفي هذا الصدد، أكد مصدر من وزارة النفط حدوث تحسن ملحوظ في منشأة عدرا لملء اسطوانات الغاز المنزلية والصناعية للمستهلكين، حيث تم تمديد الفترة.

وبحسب مصادر مطلعة، بلغ إنتاج المصنع اليومي 20 ألف أسطوانة، وهناك طموح وجهد للوصول إلى 25 ألف أسطوانة في اليوم، بعد استقرار الإنتاج  عند 11 ألف أسطوانة، وأحياناً 8 آلاف أسطوانة في الشهرين الماضيين، مما كان له تأثير سلبي على المستهلك طول  انتظار تقرير الغاز المنزلي  والذي وصل إلى 130 يوماً لبعض المستهلكين.

كما أعرب المصدر عن أمله في أن ينعكس التحسن في حجم الإنتاج على المستهلك، حتى يتمكن من إدراكه أقل مما كان عليه في الفترة السابقة من خلال اختلاف وقت الانتظار.

وتجدر الإشارة إلى إن مناطق سيطرة النظام تعاني من نقص في "الغاز المنزلي والصناعي"، وعلى الرغم من وعود حكومة الأسد بتحسين الوضع، لم يحدث هذا منذ سنوات وتفاقمت الأزمة مع مرور الوقت.