وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

تهدف إلى تقسيم سوريا....مجلس القبائل والعشائر يرفض سياسة الإدارة الذاتية الانفصالية

قاسيون_خاص

أكد مجلس القبائل والعشائر السورية، رفضه القاطع للسياسة التي تتبعها الإدارة الذاتية، التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تهدف إلى تقسيم سوريا.

وأعلن المجلس في بيان صدر اليوم الأربعاء، حصل "تلفزيون قاسيون" على نسخة منه، استنكاره الحازم للسياسة الانفصالية لما يسمى الإدارة الذاتية لشمال شرق وغرب سورية، ونشاطها التخريبي الذي يقود إلى تقسيم الوطن وإعادة ظهور التهديدات الإرهابية.

وقال المجلس في بيانه إن القادة الانفصاليين الممثلين بتنظيم (pkk) واذرعه الإرهابية، غير قادرين على تحقيق الأمن والاستقرار في الأراضي التي تقع تحت سيطرتهم.

وأضاف أن تلك التنظيمات تعمل على المتاجرة بمصادر الثروات الطبيعية، التي هي ملك لكل الشعب السوري، وذلك من أجل تحقيق الانفصال والمحافظة على السلطة، وتحقيق المنافع الشخصية وتحقيق طموحاتهم عبر التدمير والتخريب.

وشدد على أن الأزمة التي يعيشها الشعب السوري منذ عشر سنوات، أدت إلى كوارث إنسانية مرعبة في البلاد، ولم تجلب إلا المعاناة له، لافتا إلى أن الطريق الوحيد للخروج من هذه الأزمة في ظل هذه الظروف المعقدة، هو المحافظة على وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية.

ودعا المجلس إلى توحد جميع القوى، للمحافظة على الاستقرار والأمان والسلام في سورية، حيث لا بديل لنا إلا الصمود سويا أمام كل التحديات التي تتعرض لها، فسوريا لا يمكن أن تكون إلا واحدة موحدة ولكل شعبها.

وطالب المجلس الإدارة الذاتية والتنظيمات الانفصالية، بإعادة كافة الأموال وقيمة المواد المنهوبة إلى مالكها الحقيقي وهو الشعب السوري.

يذكر أن ميليشيا قسد تسيطر على الجزء الأكبر من مقدرات الشعب السوري، متمثلة بآبار النفط والغاز، والتي تقدر أرباحها اليومية بملايين الدولارت، حيث تخصص ميليشيا قسد جزء كبيرا من تلك الأموال من أجل شراء الأسلحة واستهداف المدنيين الآمنين في المناطق المحررة.