وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

تركيا تؤكد اعتقال 5 من كبار قيادات داعش في سوريا

قاسيون_رصد

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اعتقال خمسة من كبار قيادات تنظيم الدولة الإسلامية "داعش' في سوريا، في عملية أمنية نفذتها في بلدة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقالت الوزارة في بيان، إن قوات الدرك في غازي عنتاب ألقت القبض على ما يسمى رامو محمد الحمد الملقب ب "رامي ريمو" في 31 آب الماضي، حيث كان يعتزم القيام بعمل إرهابي.

ويعتبر "ريمو" مسؤولاً عن القضاء داخل تنظيم داعش، وبحسب وزارة الداخلية التركية، أفرجت عنه قوات "قسد" من سجن الكف بمحافظة الحسكة في وقت سابق بشرط مغادرته إلى مدينة جرابلس الواقعة تحت سيطرة سيطرة الجيش الوطني السوري.

وأضافت أنه استناداً إلى اعتراف ريمو، تمكنت القوات الأمنية التركية من اعتقال 4 من قيادات تنظيم داعش في منطقة جرابلس، أثناء محاولتهم التسلل إلى تركيا بقصد القيام بعمل إرهابي على أراضيها.

وقال البيان إن القادة الأربعة هم رئيس المخابرات إبراهيم الصالح الملقب ب "أبي رسول" ورئيس مواقع التواصل الاجتماعي حسام داود الملقب ب "أبي أيوب" ورئيس التدريب أحمد الحلو الملقب ". أبو عبد الرحمن الشامي"، وآخر اسمه كمي ٱيدان ، الملقب "أبو راشد الإمام".

يشار إلى أن القوات الأمنية التي اعتقلت الأشخاص الستة تعاونوا مع عناصر التنظيم وقدمت لهم المساعدة، إضافة إلى ضبط بندقية كلاشنيكوف ومخزن و 27 رصاصة بندقية.