وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

من المسؤول عن سرقة وتهريب النحاس من مناطق قسد إلى مناطق النظام ؟

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية أن الميليشيات الإيرانية، تعمل على تهريب وبيع المسروقات من مناطق سيطرة ميليشيا " قسد " عبر عملاء تابعين لها تستخدمهم كواجهة لتغطية أعمالها.

وأفاد موقع "عين الفرات"، إن بعض عمليات تهريب "النحاس" المسروق، تتم عن طريق معبر الصالحية بريف دير الزور الشرقي، والذي يخضع لسيطرة "الفرقة الرابعة" والمسؤول عن المعبر في صفوفها المدعو "أبو صقر" المنحدر من محافظة اللاذقية.

وأوضح أن عمليات بيع النحاس والحديد تتم من خلال تاجرين مقربين من الميليشيات الإيرانية وهما المدعو "حميدان الهايش " والمدعو "علي الجليدان"، وعملهما هو نقل النحاس والحديد المسروق من مناطق سيطرة ميليشيا " قسد " نحو مناطق سيطرة "نظام الأسد" عبر شاحنات يتم إدخالها ليلًا من معبر الصالحية.

وبين أن عمليات التهريب تتم عبر وسطاء من الجانبين وهم المدعو "حسين خلف الحمادة" من جهة الفرقة الرابعة، والمدعو "الكادر باران" من جهة ميليشيا " قسد " بالتعاون مع "الكادر حمزة كردي" وهو إيراني الجنسية.

وأكد أن النحاس والحديد تتم سرقته من معمل السكر ومعمل الغزل والمحلجة والمدينة الصناعية، في منطقة تسمى الـ 7 كيلو والتي تخضع لسيطرة ميليشيا " قسد ".

الجدير بالذكر أن التاجرين المقربين من الميليشيات الإيرانية "حميدان وعلي" يقيمان في بلدة "حطلة" بريف دير الزور الشمالي، ويعدان من أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة التي تعمل لصالح ميليشيات إيران، ويعملان في تهريب الدخان إلى العراق، في حين كانا يعملان قبل سيطرة نظام الأسد على المنطقة في وقت سابق في تهريب السلاح.