وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

آليات وجنود التحالف الدولي تغادر ريف الحسكة لليوم الثاني على التوالي

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية في ريف الحسكة، اليوم الثلاثاء، أن مركبات وجنودا من قوات التحالف الدولي في غرب سوريا تتجه لليوم الثاني على التوالي، في إطار ما يبدو أنه تغيير روتيني للقوات في المنطقة.

قالت وكالة "باسنيوز" الكردية، إن رتلًا يضم أكثر من عشرين آلية عسكرية مصفحة للتحالف الدولي غادر صوامع تل علو بريف الحسكة الشمالي الشرقي إلى العراق عبر نقطة الوليد مع إقليم كوردستان.

وأضاف المصدر نقلاً عن مراقبين أكراد، فأن نقل القوات من التحالف الدولي من غرب كردستان إلى العراق أو إقليم كردستان هو جزء من تغيير روتيني للقوات في الإقليم.

ونقلت قوات التحالف الدولي، يوم الإثنين، آليات عسكرية وعشرات الجنود من قواعدها في مناطق غرب كردستان باتجاه إقليم كوردستان.

ودخلت نحو 30 آلية عسكرية مدرعة تقل جنود أميركيون، صباح اليوم، الأراضي العراقية عبر معبر الوليد الحدودي بريف بلدة تل كوجر "اليروبية" غربي سوريا.

وأوضحت "باسنيوز"أن "القافلة تضمنت عربات هجومية مدرعة وشاحنات مغلقة مصفحة ومدرعات عسكرية لنقل الجنود وصهاريج وقود".

وأشار المصدر إلى أن قوات التحالف الدولي تنقل بسكل دوري آليات ومعدات عسكرية ولوجستية وذخيرة من العراق إلى قواعدها في محافظتي الحسكة ودير الزور شمال شرقي سوريا.

تجدر الإشارة أن مسؤولون في التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية أكدوا أن قواتهم ستبقى في سوريا فيما يتعلق بالقتال ضد تنظيم داعش الإرهابي وستستمر في دعم قوات "قسد".