وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

رئيس حكومة النظام: الأجر الشهري للعاملين في الدولة غير مناسب

قاسيون_متابعات

كشف رئيس حكومة نظام الأسد "حسين عرنوس" أنالأجر الشهري غير مناسب، وأن المنحة أفضل من زيادة الراتب وما تقوم به حكومة نظام الأسد منذ عامين يعتبر مقبولاً عند قياسه بالظروف الراهنة.

جاء ذلك في لقاء مع "صحيفة البعث" الموالية لنظام الأسد وزعم "عرنوس" إن ما قامت به الحكومة منذ عامين وحتى الآن، يعتبر مقبولاً في ظل الظروف الحالية، لكن (المواطن شو رأيه؟).

وأضاف أنه وخلال لقاء الحكومة مع أعضاء المجلس المركزي لاتحاد العمال يوم أمس الإثنين، أن ممثلي الطبقة العاملة يحق لهم بشكل دائم الاستمرار في طرح مطالب العمال حتى تتحقق، كما يحق لهم السعي لتحقيقها مع الحكومة بجميع الطرق.

واعترف "عرنوس" أن الأجر الشهري للعاملين في مؤوسسات ودوائر حكومة نظام الأسد لا يتناسب مع الظروف المعيشية، وزعم أن حكومة نظام الأسد درست كل الخيارات المتاحة، موضحاً أنها لم تجد طريقة لحل الأمر إلا من خلال تحسين نظام الحوافز وتوزيع الأرباح.

وأكد أن حكومة نظام الأسد تعمل خلال الوقت الحالي على إصدار مراسيم تشريعية لقوننة الحوافز، والأنظمة الخاصة بها سيتم إصدارها قريباً لكافة الوزارات، لا سيما الإنتاجية خلال شهر أيلول الحالي وتشرين الأول القادم.

وزعم عرنوس أن المنح التي يقدمها رأس النظام السوري وحكومته أنها أفضل من زيادة الراتب كونها بلا حسوم أو ضرائب.

الجدير بالذكر أن قيمة المنح التي تصدر عن رأس النظام وحكومته تبلغ نحو 20 دولاراً أميركياً، في حين يعيش المدنيون في مناطق سيطرة نظام الأسد أوضاعاً معيشية صعبة وأزمة اقتصادية تتفاقم يوماً بعد يوم.