وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف يقدم الشكر للسعودية ومصر وقطر على رفضهم عودة النظام للجامعة العربية

قاسيون_متابعة

وجه "سالم المسلط" رئيس الائتلاف الوطني، عدد من رسائل الشكر لكل من "المملكة العربية السعودية ومصر وقطر"، على مواقفهم الثابتة المتضامنة مع الشعب السوري الثائر وقضيته، وعلى رفض التطبيع مع نظام الأسد ورفض عودته إلى جامعة الدول العربية.

وقال "المسلط" إن كان هناك دور هام ومحوري من قبل كل من "السعودية ومصر وقطر" في دعم قضية الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية والكرامة والعدالة، بالإضافة إلى الملف السياسي والدبلوماسي القادر على تحريك ملف الحل في سوريا، ومساهمتها في دفع المجتمع العربي والدولي نحو تطبيق القرارات الصادرة عن "مجلس الأمن" وعلى رأسها القراران 2118 و2254.

وأكد "المسلط" على أهمية دور الدول العربية من أجل مواجهة التغلغل السياسي والعسكري والمشروع الخبيث الذي يحاول النظام الإيراني من خلاله تمزيق النسيج المجتمعي لسوريا والمنطقة.

وأشار "المسلط" خلال رسائله على أهمية متابعة الدول العربية عزل نظام الأسد، وعدم الانخراط في شرعنته أو إعادة تأهيله أو القبول به ضمن الجامعة العربية، لكون هذا النظام فاقداً للشرعية ولا يمثل سوريا أو الشعب السوري، مبيناً أن القبول في نظام الأسد هو بمثابة تمكين إيران من وضع مندوبها على مقعد سوريا في جامعة الدول العربية.

الجدير بالذكر أن الجهود التي تقودها عدة دول عربية من أبرزها الجزائر والتي تهدف إلى إعادة نظام الأسد إلى الجامعة العربية بائت بالفشل، بعد أن اصطدمت برفض كل من السعودية ومصر وقطر لعودة نظام الأسد قبل الوصول إلى حل سياسي بناء على قرار الأمم المتحدة 2254.