وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

عمليات سطو وسرقات بريف دمشق بإشراف ميليشيات تابعة للفرقة الرابعة

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية إعلامية عن عمليات وسرقة تنفذها ميليشيات وعصابات تابعة للفرقة الرابعة، في بلدة "سعسع" بريف دمشق الغربي، خلال اليومين الٱ خيرين الماضيين.

وأفاد موقع "نداء بوست" إن أغلب عمليات السرقة والسطو تحصل خلال ساعات منتصف الليل حيث يكون التيار الكهربائي مقطوعاً، وأن هذه السرقات قد طالت العديد من المحالّ التجارية المخصصة لبيع القطع الكهربائية والإلكترونية.

وأوضح أن الميليشيا المتورطة في هذه العمليات تتبع الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق رأس النظام السوري، حيث تقوم هذه الميليشيا بالسرقة تحت قوة السلاح.

وأشار إلى أن خلال يومي السبت والأحد الماضييْنِ تمت سرقة 3 محالّ تجارية بالإضافة إلى منزلين، وبحسب شهادة بعض الأهالي في المنطقة فإنهم شاهدو عناصر تلك الميليشيا يقومون بإفراغ المسروقات الذين سرقوها في سيارات بيك آب خاصة بالميليشيا ذاتها.

ونقل الموقع عن أحد أبناء البلدة المدعو " أبو ماجد" قوله إن منزله قد تمت سَرِقَته ليلة يوم السبت 3 أيلول سبتمبر، وذلك بعد أن سافر مع عائلته إلى مدينة دمشق لزيارة أحد أقاربه هناك.

وأضاف أنه عند عودته ثاني يوم إلى منزله اكتشف أن منزله قد سرق فقام على أثر الحادث بتقديم شكوى على الميليشيات المذكورة إلى مخفر البلدة، بعد تعرفه على أحد أفراد الميليشيا، إلا أن مخفر الشرطة لم يتخذ أي إجراءات بحق الميليشيا.

الجدير بالذكر أن سلطات النظام والجهات المعنية تقوم بتسجيل معظم عمليات السرقة والنهب "ضد مجهول"، وذلك بسبب عدم القدرة على محاسبة هذه الميليشيات والعصابات التابعة لجهات ذات نفوذ في نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.