وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

ميليشيا حزب الله اللبناني تزود مواقع لها بأسلحة نوعية بريف دمشق

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية إعلامية عن تزويد ميليشيا "حزب الله" اللبناني لعدة مواقع تابعة لها في ريف دمشق، بصواريخ وأسلحة نوعية مساء يوم أمس الجمعة 2 أيلول/ سبتمبر.

وبحسب ما أفاد مصدر مطلع لموقع "زمان الوصل" فإن الميليشيا قد نشرت صواريخ من نوع أرض- جو على النقاط العسكرية التابعة لها، بالقرب من مدينة "الزبداني" في ريف دمشق، وتحديداً بجانب الشريط الحدودي بين سوريا ولبنان.

وأوضح أن الميليشيا قد قامت بنصب منصة إطلاق صواريخ ضمن 4 نقاط عسكرية، مضيفاً أن الميليشيا قد سلمت أسلحة نوعية ومتطورة للعناصر في النقاط المذكورة.

وأضاف أن الميليشيا قد سلمت أيضاً زي عسكري مضاد للرصاص مع خوذ، بالإضافة لوضع سيارات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة ونشر منظومة رادار متطورة إيرانية الصنع.

وأكد أن هذه العملية تمت تحت إشراف قياديين بارزين في ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بالإضافة لخبراء عسكريين مختصين بالعمل على هذه الصواريخ والعمل على منظومة الرادار.

الجدير بالذكر أن هذه العملية تعتبر هي الثانية لميليشيا حزب الله، حيث سبق أن قامت الميليشيا بتزويد نقاطها ومواقعها بالقرب من مدينة "سرغايا" الحدودية منذ سنتين بمنظومة صواريخ ومضادات دفاع جوي للطيران، وذلك بهدف تعزيز نفوذها وتواجدها على الشريط الحدودي مع لبنان.