وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

سوريا تشهد ارتفاع في معدل درجات الحرارة

قاسيون_متابعات

توقع خبراء الأرصاد أن تظل درجات الحرارة أعلى من متوسطها من 3 إلى 6 درجات مئوية خلال اليومين المقبلين، باستثناء المنطقة الشرقية والبادية، حيث ستكون أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 8 درجات مئوية.

ونتيجة لتأثير البلاد المستمر من خلال امتداد المنخفض الهندي السطحي الموسمي مصحوبًا بارتفاع جوي شبه استوائي في طبقات أجواء عالية.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على فيسبوك أن الطقس اليوم حار صيف في معظم المناطق، مع احتمال ضعيف لسقوط أمطار محلية في المنطقة الوسطى والقلمون، وضباب شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع بقاء الرطوبة عالية في المناطق الغربية والجنوبية خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الرياح ستكون متغيرة إلى جنوبية غربية بين خفيفة وسرعة معتدلة، ويكون البحر خفيفا في الارتفاع.

وأوضح رئيس مركز التنبؤات الجوية، شادي جاويش، خلال مقابلة هاتفية قبل أيام، أن سوريا تشهد موجة حارة تعتبر طويلة نسبياً، أي أنها أطول موجة حرا خلال العام.

وتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في دمشق ومعظم المناطق بين 41 و 42 درجة نهارا.

وأشار جاويش خلال حديثه مع إلى أن هناك انخفاضاً طفيفاً جِدّاً وغير ملحوظ في درجات الحرارة في بداية الأسبوع الجاري، لكن درجات الحرارة تظل مرتفعة، مضيفاً أن درجات الحرارة ليلًا مرتفعة أيضًا أثناء الموجة، وتتراوح من 25 درجة إلى 27 درجة. درجة مئوية.

واختتم رئيس مركز التنبؤات الجوية شادي جاويش حديثه، موضحاً أن الطقس سيظل حاراً حتى يوم الثلاثاء تقريبا.