وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

وفد من قاعدة التنف يزور مستوصفاً في مخيم الركبان لأول مرة

قاسيون_متابعات

زار وفد أمريكي من من قاعدة " التنف العسكرية" التابعة لقوات التحالف الدولي، يوم أمس الجمعة 2 أيلول/ سبتمبر لأول مرة مخيم الركبان المحاصر على الحدود السورية الأردنية.

وبحسب موقع "حصار" المحلي المختص بشؤون المخيم أن الوفد الأمريكي توجّه مباشرة إلى مستوصف شام الطبي، ونقل الموقع عن مصدر طبي في نقطة " شام الطبيّة" في المخيم، إن الهدف من زيارة الوفد هو الاطلاع على الواقع الطبي للمخيم.

وأضاف المصدر أن الوفد ألقى نظرة على النقاط الطبية في المخيم وإحصاء الأجهزة والمعدات المتواجدة فيها، واستمع الوفد إلى كوادر المراكز الطبية لتحديد الطلبات التي يحتاجونها.

وأوضح المصدر أن الوفد الأمريكي وعد بإيجاد حلول خلال الأيام القادمة، وأن تكون هناك زيارة ثانية له لأحياء المخيم، بهدف الاطلاع على أحوال السكان المعيشية، والعمل على إحداث تغييرات كبيرة في المخيم المحاصر.

الجدير بالذكر أن مخيم الركبان يعاني من انعدام في الخدمات الطبية والتعليمية، بالإضافة لتفاقم الأزمة المعيشية الخانقة يعيشها قاطنو المخيم، منها انقطاع الطحين والمواد الغذائية بشكل مستمر، وصعوبة تأمين مياه الشرب وقلة كميّاتها وغلاء الوقود وانعدام فرص العمل، وحصار مخيم من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية.