وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

عملية اغتيال تطال متهمين بتقديم تقارير أمنية ضد ضحايا مجزرة رنكوس أواخر عام 2020

عملية اغتيال تطال متهمين بتقديم تقارير أمنية ضد ضحايا مجزرة رنكوس أواخر عام 2020

قتل شخص وأصيب شخص آخر يعملان كمخبرين لنظام الأسد في بلدة "رنكوس" في القلمون الغربي بريف دمشق، على أيدي مسلحين مجهولين، يوم الأربعاء 31 آب الماضي.

وبحسب موقع "صوت العاصمة" فإن شخصين مجهولين قد أطلقا الرصاص على اثنين من أبناء بلدة رنكوس، حيث إن الشخصين المستهدفين متهمان بتقديم تقارير أمنية ضد الشبان الذي قُتلوا خلال "مجزرة رنكوس" أواخر عام 2020.

وأضاف أن عملية الاغتيال وقعت عند الساعة الثانية والنصف ليلاً، بالقرب من مدخل الحي الغربي لبلدة "رنكوس".

وأشار إلى أن شخصين ملثمين قد استهدفا بشكل مباشر بالرصاص المدعو "محمود شاهين" الملقب ب "المختار"، وابن شقيقه المدعو "محمد شاهين" وهو من المتطوعين في صفوف شرطة نظام الأسد.

وبين أن عملية الاغتيال أسفرت عن مقتل "محمد شاهين" والذي يبلغ من العمر 22 عاماً، بالإضافة لإصابة "مختار شاهين" والذي يبلغ من العمر 45 عاماً، حيث جرى نقله إلى مشفى "السيدة" في مدينة صيدنايا.

وأوضح أن "مختار شاهين" يعمل كمخبر لصالح فرع "المخابرات الجوية" في بلدة رنكوس، وكان قد تعرض لمحاولة اغتيال سابقة لكن نجا منها.

الجدير بالذكر أنه وبتاريخ الأحد 28 آب/ أغسطس، تم اغتيال القيادي في ميليشيا كتائب البعث التابعة لنظام الأسد والمقرب من ميليشيا حزب الله اللبناني "محمد دعاس" في بلدة "التواني" بريف القطيفة بريف دمشق، برصاص مجهولين.