وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

الشبكة السورية توثق مقتل 91 مدنياً في آب 2022

قاسيون_متابعات

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 91 مدني في سوريا في أغسطس/ آب الفائت، بينهم 28 طفلاً وامرأتان، و 7 ضحايا تعذيب.

واعتبرت أن النظام السوري يواصل قتل المواطنين السوريين دون تسجيلهم كموتى في مكاتب التسجيل.

وذكر التقرير أن عدد القتلى في شهر أغسطس ارتفع مقارنة بالشهر السابق، حيث وثق مقتل 91 مدنياً بينهم 28 طفلاً وامرأتان، على يد أطراف النزاع والقوات السيطرة في سوريا في آب 2022.

وقتل النظام السوري 14 مدنياً، بينهم 4 أطفال، فيما قتلت قوات سوريا الديمقراطية 4 مدنيين، وبحسب التقرير، ارتقى 73 مدنياً، بينهم 24 طفلاً وامرأتان، على أيدي أطراف أخرى.

وفقًا للتقرير، شهد شهر أغسطس ارتفاع عدد الضحايا المدنيين جراء الألغام في مختلف المحافظات والمناطق السورية، حيث تم توثيق مقتل 11 مدنياً، بينهم 5 أطفال، مما أدى إلى ارتفاع حصيلة القتلى من الألغام منذ بداية عام 2022، نحو 101 مدنياً بينهم 50 طفلاً و 9 نساء.

وبحسب التقرير، أظهر تحليل البيانات أن محافظة حلب تصدرت باقي المحافظات بنحو 37٪ من حصيلة القتلى الموثقة في آب، تليها درعا بنحو 18٪ ثم محافظتا إدلب والحسكة مع حوالي 12٪ من الوفيات.

وقالت الشبكة أن فريق عمل حقوق الإنسان التابع للشبكة السورية، وثق في آب / أغسطس، مقتل 7 أشخاص تحت التعذيب، بينهم طفل واحد، على يد قوات النظام السوري.

وشهدت مدينة الباب "مجزرة" الشهر الماضي، جراء القصف من مناطق سيطرة قوات النظام و "قسد"، راح ضحيتها 18 مدنياً بينهم خمسة أطفال جراء القصف، وأصيب أكثر من 30 شخصاً بينهم 11 طفلاً على الأقل، بحسب "الحماية المدنية السورية".