وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف الوطني إحاطة بيدرسون في جنيف منحازة لنظام الأسد وتتماهى مع الرؤية الروسية

قاسيون_متابعات

صرح الائتلاف الوطني السوري أن ما ورد في إحاطة المبعوث الأممي "جير بيدرسون" في "جنيف"، هي انحياز واضح لنظام الأسد وتماهي مع الرؤية الروسية.

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري اجتماعها الدوري على مدار يومي الأربعاء والخميس، حيث استمعت لتقارير المكاتب والدوائر واللجان، كما بحثت الإحاطة التي تقدم بها المبعوث الأممي لسورية "جير بيدرسون" يوم الإثنين 29 آب الماضي.

وحول إحاطة المبعوث الأممي "جير بيدرسون" في جنيف، اعتبرت الهيئة السياسية بالائتلاف الوطني ذلك انحيازاً لصالح نظام الأسد، كما وقدم منسق مكتب الدراسات والوثائق "فراس مصري" تقريراً حول تلك الإحاطة.

وأكد "المصري" على أن تلك الإحاطة تضمنت انحيازاً واضحاً لنظام الأسد وتماهياً مع الرؤية الروسية، بالإضافة أنه خرج عن سياق مهمته الأساسية المكلف بها، عبر طرحه أفكاراً بعيدة عن القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها القراران 2118 و 2254.

وفي سياق آخر قدم نائب رئيس الائتلاف "عبد الأحد اسطيفو" خلال الاجتماع إيجازاً حول التحضيرات الجارية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وأكد اسطيفو على ضرورة المشاركة من قبل المكاتب والدوائر واللجان في تقديم الأوراق التي سيتم عرضها هناك.

وتحدث "عبد الحكيم بشار" نائب رئيس الائتلاف حول الزيارات التي أجراها لمخيمات اللاجئين السوريين في إقليم "كردستان العراق"، بهدف الوقوف على احتياجات السوريين هناك وتقييمها، كما تحدث عن الندوات التي تم عقدها هناك بغية توعية السوريين الكرد بأهمية العمل مع قوى الثورة والمعارضة الرسمية، التي تتمثل بالائتلاف الوطني من خلال المجلس الوطني الكردي كمكون سوري أصيل.

الجدير بالذكر أن يوم الأربعاء الماضي اختتمت في جنيف الاجتماعات التي أجرتها "هيئة التفاوض السورية" مع وفود دولية ممثلة لمجموعة "أصدقاء الشعب السوري"، وتم التأكيد في البيان الختامي على ضرورة التوصل إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254، ودعم اللجنة الدستورية.