وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

الصين تغلق وتفرض الحجر الصحي على مدينة يزيد عدد سكانها عن 20 مليون نسمة

قاسيون_رصد

أعلنت السلطات الصينية إغلاق مدينة تشنغدو الجنوبية الغربية، التي يقطنها 21 مليون شخص، بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

وأبلغت مدينة تشنغدو عن حوالي 1000 حالة ولم تحدث وفيات في التفشي الأخير، لكن الإجراءات الصارمة تعكس التزام الصين القوي بسياسة "صفر COVID"، والتي تسببت في خسائر فادحة للاقتصاد الوطني.

وصدرت أوامر للسكان بالبقاء في منازلهم وتم تعليق ما يقرب من 70 في المائة من الرحلات الجوية من وإلى المدينة، وهي مركز عبور رئيسي في مقاطعة سيتشوان بالإضافة إلى كونها مركزًا اِقْتِصَادِياً.

وتأجل بدء الفترة الدراسية الجديدة، على الرغم من استمرار تشغيل وسائل النقل العام وسيسمح للمواطنين بمغادرة المدينة إذا أظهروا حاجة خاصة.

وبموجب القواعد المعلنة، يُسمح لشخص واحد فقط من كل عائلة ثبتت نتيجة اختباره سلبية للفيروس، أي غير مصاب خلال ال 24 ساعة الماضية بالخروج كل يوم لشراء الضروريات.

وأجبرت إجراءات مماثلة ملايين السكان على البقاء في منازلهم في مدينة داليان الشمالية الشرقية وفي شيغيا تشوانغ، عاصمة مقاطعة خبي، المتاخمة للعاصمة بكين.

يشار إلى أن المسؤولون قالوا إن هذه الإجراءات ساعدت الصين على تجنب كارثة صحية عامة كبيرة مماثلة لتلك التي شوهدت في أماكن أخرى في العالم خلال أزمة فيروس كورونا، لكن هذه الاستراتيجية أثرت على معنويات الأعمال والسكان.