وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

الحرس الثوري يستولي على عدد من منازل المهجرين في بلدة بريف دير الزور

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر إعلامية، عن استيلاء ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، على عدد من المنازل في بلدة "حطلة" بريف دير الزور الشمالي، حيث قامت بتحويلها إلى مقرات تابعة لها، وذلك ضمن خطتها التي اتبعتها في تبديل المقرات القديمة عقب الضربات الأمريكية.

وبحسب موقع "عين الفرات" فإن الميليشيات الإيرانية استولت خلال الفترة الأخيرة الماضية على أكثر من 5 منازل تعود ملكيتها لمدنيين يقيمون خارج مناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

وأوضح أن عمليات المصادرة والاستيلاء على المنازل من قبل الحرس الثوري تتم عن طريق قادة وعناصر محليين يعملون في صفوف الميليشيا، وذلك من خلال الإبلاغ عن المنازل التي سافر مالكيها لخارج سوريا أو إلى مناطق سيطرة ميليشيا " قسد " أو إلى الشمال المحرر.

وأضاف أن المدعو "نوري حسن البلعط " الملقب "أبو عقيل" يعتبر من أبرز الشخصيات، التي تشرف على عمليات مصادرة والاستيلاء على المنازل، وقد قام بتسليم عشرات المنازل للميليشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية استولت على عدد كبير من العقارات والأراضي في بلدة "حطلة" بريف دير الزور الشمالي، منذ دخول الميليشيات الإيرانية إلى المنطقة في عام 2017، ومنها ما تم تحويلها لمقرات عسكرية للميليشيات ومنها ما تم تحويله لمراكز لنشر الفكر الشيعي.